الصحراء زووم : إسماعيل الباردي
أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، عن عودة المغرب إلى اعتماد الساعة القانونية (غرينتش)، وإنهاء العمل بالتوقيت الإضافي (غرينتش+1)، وذلك ابتداءً من أواخر صيف سنة 2026.
وأوضح رئيس الحكومة في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن هذا القرار جاء بعد سلسلة من المشاورات والنقاشات داخل مكونات الأغلبية الحكومية، إلى جانب الإنصات لمختلف الآراء والملاحظات التي عبر عنها المواطنون خلال السنوات الأخيرة بشأن اعتماد الساعة الإضافية.
وأضاف بأن العمل بالتوقيت الحالي أثار عدة إشكالات بالنسبة لفئة واسعة من المواطنين، ما دفع الحكومة إلى التفاعل مع هذه الانشغالات واتخاذ قرار العودة إلى توقيت غرينيتش باعتباره الساعة القانونية للمملكة.